العربية

English
Español
한국어
مختبرات آمنة تخزين من إرشادات المواد الكيميائية
الصفحة الرئيسية » أخبار » مختبرات آمنة تخزين من إرشادات المواد الكيميائية
منتجات ذات صله

استفسار المنتج

مختبرات آمنة تخزين من إرشادات المواد الكيميائية

نشر الوقت: 2021-11-08     المنشأ: محرر الموقع

1. الخلفيةالتخزين الآمن

الغرض من هذه الأخبار هو شرح مبادئ التخزين الكيميائي الآمن في المختبرات وتوفير التوجيه بشأن أفضل الممارسات. إنه ليس دليلا نهائيا وفي جميع الحالات ورقة بيانات سلامة المواد [MSDS] يجب الإشارة إلى المادة من أجل تحديد ظروف التخزين الآمنة وأي عدم توافق.

هناك مجموعة من مرافق التخزين المناسبة للمواد الكيميائية في بيئة المختبر. تم تصميم العديد من هذه خصيصا لتخزين أنواع مختلفة من المواد الخطرة المختلفة. من المهم أن نفهم المواد التي يمكن تخزينها بأمان فيها حاوية التخزين.

2. مبادئ التخزين الآمن

وضع العلامات. يجب أن تكون جميع الحاويات الكيميائية المسمى بوضوح مع المعلومات التالية:

اسم المادة

فئة الخطر (على سبيل المثال تآكل، قابل للاشتعال، الأكسدة، السامة).

في المواقف التي قد تكون فيها أوعية صغيرة جدا أو قوارير عينة تحتوي على مواد خطرة، بحيث لا يكون وضع العلامات الفردية عمليا، يجب تأمين هذه الحاوية الثانوية مثل رف أو صينية يجب بعد ذلك تحديدها على النحو الوارد أعلاه.

التوافق. من الضروري فصل المواد غير المتوافقة. يمكن أن يؤدي التخزين أو الخلط غير السليم أو خلط المواد الكيميائية إلى حوادث وجرح خطيرة.

تقليل الكميات. تخزين الحد الأدنى لمستويات الأسهم من المواد الخطرة المعقولة لمستوى الاستخدام في المختبر. يجب تخزين كميات كبيرة من المواد الخطرة في أغراض مخازن الكيماويات الخارجية المبنية.

الحفاظ على التدبير المنزلي الجيد. كما هو الحال في جميع مجالات العمل، يجب إبقاء فوضى على الحد الأدنى على رفوف عامة وكذلك في خزائن التخزين / الخزائن.

الحفاظ على التحكم الجيد للأوراق المالية وأن تكون على دراية بالمركبات الحساسة للوقت مثل الأثيرات التي فتحت ذات مرة والتعرض بها للهواء إنتاج بيروكسيدات غير متفجرة للغاية. هذا يعني مراجعة منتظمة لما يجري تخزينه والتخلص من المواد الكيميائية أو المواد الكيميائية غير المرغوب فيها. إيلاء اهتمام خاص لتواريخ انتهاء الصلاحية والتاريخ عند فتح زجاجة يتم فتحه أولا بشكل واضح على الملصق.

لا تقم بتخزين المواد الكيميائية تحت الأحواض لأنها قد تسرب وبعض المواد الكيميائية تتفاعل عند الرطب.

تخزين حاويات كبيرة كبيرة، خاصة السوائل، تحت ارتفاع الكتف. تخزين مواد أخرى على سبيل المثال الحاويات البلاستيكية، أعلى من هذا الارتفاع مقبول شريطة أن تكون هناك وسيلة آمنة للوصول إلى موقع التخزين.

تخزين الرف المعقول - ضمان أن الرفوف ليست عالية جدا أن العمال بحاجة إلى الوصول إليها عبر المقاعد أو الكراسي المختبرية. الحفاظ على الضوء و / أو الحاويات المستخدمة بشكل غير منتظم على الرفوف العليا. الشفاه على الرفوف مفيدة كما هو ضمان أن المواد الكيميائية في مكتب السلامة المخزنة على الرفوف عبر مركز المقاعد، لا يمكن دفعها مرة أخرى وتسقط من الجانب البعيد. يجب تخزين العناصر الموجودة في الخزانات على الصواني، سواء كانت الصواني جزءا لا يتجزأ من خزانة التخزين أو هي إضافية.

3. مرافق التخزين

يجب أن تكون رفوف المقدمة لتخزين المواد الخطرة لائقا للغرض ومجهزة معيار مناسب من قبل شخص مختص. يجب اتباع المبادئ التالية فيما يتعلق بالتخزين على الرفوف

3.1 لا تفرط في الرفوف - إذا تم تنحني أنها مثقلة. تخزين الحاويات القابلة للتقسيم، خاصة المواد الكيميائية السائلة والخطرة تحت ارتفاع الكتف.

3.2 تخزين حاويات ثقيلة كبيرة على مستوى منخفض

حيث يتم تخزين العناصر فوق هذا المستوى ضمان وزنها خفيفا / تستخدم بشكل غير منتظم وأن هناك وسيلة آمنة للوصول [E.G. خطوة البراز أو السلالم].

3.3 يجب أن يكون رفوف المركزية على مقاعد قد أثار حواف / شفاه لمنع دفع العناصر إلى الجانب الآخر.

3.4 خزائن الحمض

مصنوعة الإصدارات الحديثة من المواد المقاومة للحمض [مثل مادة البولي بروبيلين أو HDPE أو الخشب] وتحتوي على صينية للقبض على أي تسرب أو انسكاب. لا ينبغي استخدام خزائن خشبية لتخزين الأحماض الأكسدة مثل النيتريك أو الحلمي. بعض خزانات تخزين الحمض المستخدمة حاليا قد تكون مصنوعة من المعدن وبعد الاستخدام المنخفض سيظهر علامات التآكل. حيث يتم الحصول على خزائن تخزين الحمض لأول مرة، أو استبدال تلك القديمة هذه يجب أن تكون مقاومة حمض.

3.5 خزائن المذيبات القابلة للاشتعال

هذه مصنوعة من المعدن أو الخشب مع الحد الأدنى من مقاومة الحريق لمدة نصف ساعة. يجب أن تحتوي على صينية نسبة مصنوعة من المواد المناسبة متوافقة مع المذيبات.

3.6 خزائن التهوية

هذه هي خزائن مزودة بالتهوية القسرية. قد تكون قائمة بذاتها مع نظام الاستخراج الخاص بها، أو قد تكون موجودة تحت خزانة الدخان وتعلق على قناةها. وهي مصممة لأي تخزين المواد الكيميائية بأمان التي تتخلى عن أبخرة ورمهة ضارة. يتم امتصاص هذه الأبخرة بعيدا عن طريق التهوية القسرية.

3.7 ثلاجات ومجمدات

يمكن استخدامها لتخزين بعض المواد الخطرة مع بعض المواد غير القابلة للاشتعال، يجب ألا تحتوي الوحدة على أي مصدر إضاءة داخلي أو ترموستات يمكن أن توفر مصدرا للاشتعال لأي بخار قابل للاشتعال. تتوفر ثلاجات ومجمدات المختبرات الملكية التي تلبي هذه المتطلبات من شركات التوريد الرئيسية الرئيسية، يجب تجنب الأجهزة المنزلية.

3.8 الدخان الخبز

إنه غير مصمم أو يهدف إلى استخدامها كمناطق تخزين ويجب أن تظل واضحة من المواد والحاويات عندما لا تكون هناك حاجة إلى العمل التشغيلي المستمر. المواد المخزنة في خزائن الدخان قد تعطيل تدفق الهواء مما يجعل خزانة الدخان أقل كفاءة وتسول على سلامة المستخدم.

الإخبارية

  • في البيئات الصناعية التي يتم فيها التعامل مع المواد الخطرة ، يعد تعزيز الوعي بمحطات دش الطوارئ وغسالة العين أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة العمال ورفاههم. تعمل هذه المباريات الحيوية للسلامة كخط دفاع أول في حالة التعرض الكيميائي أو غيرها من EM
  • في عالم التهوية الصناعية وحركة الهواء ، تبرز مشجعو PP (polypropylene) كأدوات لا غنى عنها لضمان تدفق الهواء الأمثل والحفاظ على ظروف عمل آمنة. هذه المعجبين هي مكونات أساسية في مختلف الصناعات بسبب كفاءتها وموثوقيتها وعروضها
  • في البيئات الصناعية حيث يتم إنتاج الأبخرة والغازات والجزيئات المحمولة جواً ، فإن الحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة أمر بالغ الأهمية. تلعب أغطية ذراع العادم المرنة دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف من خلال استخراج الملوثات بكفاءة وتحسين تدفق الهواء داخل مساحة العمل. هذا
  • في عصر تكون فيه الاستدامة البيئية ذات أهمية قصوى ، أصبحت حلول معالجة مياه الصرف الصحي لا غنى عنها لضمان صحة كوكبنا. من خلال التقنيات المتقدمة والوعي المتزايد بأهمية الحفاظ على المياه ، ظهرت حلول معالجة مياه الصرف الصحي المتطورة
  • في المختبرات وبيئات الغرفة النظيفة ، يعد الحفاظ على مستوى عالٍ من النقاء ضروريًا لضمان سلامة التجارب وموثوقية النتائج. تمثل أغطية تدفق الصفحي الأفقية مكونًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف ، لأنها تلعب دورًا مهمًا في خلق Cont
اتصل
+86 18688931479
xalabfurniture@163.com
No.5 Jiangong Road، منطقة شينتشنغ، مدينة شيان، شنشى، الصين
اتصل بنا

اتصل بنا

© 2021 Xi'an Xunling التكنولوجيا الإلكترونية المحدودة جميع الحقوق محفوظة. 丨 خريطة الموقع