العربية

English
Español
한국어
مبادئ التصنيف والتصميم لأغطية العادم المحلية
الصفحة الرئيسية » أخبار » مبادئ التصنيف والتصميم لأغطية العادم المحلية

مبادئ التصنيف والتصميم لأغطية العادم المحلية

نشر الوقت: 2022-05-09     المنشأ: محرر الموقع

وفقًا للمبادئ والأساليب المختلفة ، تنقسم أغطية العادم المحلية بشكل رئيسي إلى ثلاثة أنواع أساسية: أغطية العادم المغلقة ، وتلقي أغطية العادم وأغطية العادم الخارجية. يمكن تصنيف معظم أغطية العادم وفقًا لهذا. تختلف أغطية العادم على نطاق واسع في قدرتها على السيطرة على الملوثات.

1. تصنيف وخصائص أنواع مختلفة منأغطية العادم

(1) غطاء محكم الإغلاق

يتم إغلاق جميع مصادر المواد الضارة في الغطاء ، ويتم امتصاص الهواء من خارج الغطاء للحفاظ على الضغط السلبي داخل الغطاء. يمكن أن تتحكم بشكل فعال في المواد الضارة مع حجم هواء العادم الصغير ، ويسمى غطاء محكم الإغلاق المستخدم لنظام إزالة الغبار أيضًا غطاء محكم الهواء مقاوم للغبار.

(2) غطاء العادم من نوع الخزانة (خزانة العادم)

يشبه الهيكل الغطاء المغلق ، باستثناء أنه بسبب متطلبات العملية أو العملية ، يجب فتح جانب واحد من الغطاء بالكامل. عند استخدامه في عمليات الطلاء ، ومواد مسحوق التعبئة ، وما إلى ذلك ، يحتاج المشغل إلى الدخول مباشرة إلى الخزانة للعمل ، ويتم استخدام غطاء الدخان الكبير.

(3) غطاء الشفط الخارجي

بسبب الحد من ظروف العملية ، يمكن استخدام غطاء الشفط الخارجي عندما لا يمكن إغلاق معدات الإنتاج. باستخدام عمل تدفق هواء العادم ، يتم إنشاء سرعة استنشاق معينة عند نقطة انبعاث المواد الضارة ، بحيث يتم امتصاص المواد الضارة في الغطاء. يشار إلى أغطية العادم هذه بشكل جماعي باسم أغطية الشفط الخارجية.

(4) غطاء العادم الجانبي للفتحة

غطاء العادم الجانبي للفتحة هو شكل خاص من غطاء الشفط الخارجي (غطاء الشفط الجانبي) ، والذي يستخدم خصيصًا لمختلف الأحواض الصناعية.

(5) غطاء العادم للانفجار

باستخدام خصائص الطاقة النفاثة الكثيفة ، تسوس السرعة البطيئة ، وتسوس سرعة تدفق الهواء الملهم السريع ، فإن الجمع بين الاثنين هو وسيلة للتحكم في المواد الضارة بشكل فعال. له خصائص حجم الهواء الصغير ، وتأثير التحكم الجيد ، وقدرة قوية لمكافحة التداخل ، ولا يؤثر على عملية العملية.

(6) تلقي غطاء العادم

ستولد عملية الإنتاج والمعدات نفسها أو تحفز بعض حركات تدفق الهواء ، مثل تدفق الهواء الحراري فوق مصدر الحرارة المرتفع في درجة الحرارة. يقع غطاء العادم أمام تدفق الهواء الملوث ، وستدخل المواد الضارة غطاء محرك السيارة مباشرة مع تدفق الهواء. يشار إلى هذا النوع من غطاء العادم بشكل جماعي باسم غطاء محرك المحرك.

(7) غطاء مكملات الهواء

استخدم جهاز الهواء التكميلي لإرسال الهواء الخارجي مباشرة إلى غطاء العادم عند منفذ العادم ، مثل خزانة Fume Air Fumpoard.

2. عند تصميم غطاء العادم المحلي ، يجب اتباع المبادئ التالية:

(1) يجب أن يكون غطاء العادم قادرًا على التقاط المواد الضارة التي يصدرها مصدر المواد الضارة ، حتى لا يتفرقها إلى بيئة العمل ، بحيث يمكن أن يفي تركيز المواد الضارة في منطقة العمل بالمعايير الصحية الوطنية ، ويمكن التقاط المواد الضارة مع استهلاك أقل للطاقة. .

(2) بالنسبة لمصادر المواد الضارة التي يمكن إغلاقها ، ينبغي اعتماد تدابير الختم أولاً ، ويجب إغلاقها قدر الإمكان ، ويجب تحقيق أفضل تأثير تحكم مع أصغر حجم هواء العادم. عند تحديد الموضع والبنية وسرعة الرياح في مدخل الهواء في غطاء محكمة الغلق ، يجب أن يكون الضغط السلبي في الغطاء موحدًا لمنع المواد الضارة من الهروب. بالنسبة لمصادر التلوث التي تنبعث منها الغبار ، ينبغي تجنب استخراج الغبار المفرط.

(3) عندما لا يمكن إغلاق مصدر المواد الضارة تمامًا ، يمكن إعداد غطاء عادم خارجي. يجب أن يحيط غطاء محرك السيارة الخارجي أو أن يكون قريبًا من مصدر المواد الضارة قدر الإمكان ، بحيث يقتصر مصدر المواد الضارة على مساحة محلية صغيرة. يجب أيضًا تقليل نطاق الشفط لتسهيل التقاط المواد الضارة والتحكم فيها.

(4) عندما لا يمكن ضبط غطاء العادم بالقرب من مصدر المواد الضارة أو المسافة بين الغطاء ومصدر المواد الضارة كبيرة ، يمكن إعداد غطاء الشفط. يجب استخدام الكائنات بحذر.

(5) يجب أن يتبع مصب غطاء العادم اتجاه حركة تدفق الهواء الضار ، بحيث يمكن للتدفق الهوائي الضار الدخول مباشرة إلى الغطاء ، ولكن لا يُسمح لخط العادم بالمرور عبر حزام تنفس العامل.

(6) يجب ترتيب غطاء محرك السيارة الخارجي ، وتلقي الغطاء والهب والشفط في أماكن لتجنب إزعاج تدفق الهواء ، ويجب أن يكون وضع غطاء العادم مناسبًا للعمال لتشغيل المعدات والحفاظ عليها.

(7) يجب أن يكون غطاء العادم قويًا ودائمًا ، ويجب أن يكون بسيطًا في الهيكل ، منخفض التكلفة ، وسهلة التثبيت والصيانة.

(8) في المكان الذي يتم فيه استخدام غطاء العادم للتهوية ، من الضروري تجنب أو تقليل تأثير تدفق الهواء المتداخل (مثل تهوية القاعة وتدفق الهواء ، وما إلى ذلك) على تدفق هواء الاستنشاق قدر الإمكان .


الإخبارية

  • في البيئات الصناعية التي يتم فيها التعامل مع المواد الخطرة ، يعد تعزيز الوعي بمحطات دش الطوارئ وغسالة العين أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة العمال ورفاههم. تعمل هذه المباريات الحيوية للسلامة كخط دفاع أول في حالة التعرض الكيميائي أو غيرها من EM
  • في عالم التهوية الصناعية وحركة الهواء ، تبرز مشجعو PP (polypropylene) كأدوات لا غنى عنها لضمان تدفق الهواء الأمثل والحفاظ على ظروف عمل آمنة. هذه المعجبين هي مكونات أساسية في مختلف الصناعات بسبب كفاءتها وموثوقيتها وعروضها
  • في البيئات الصناعية حيث يتم إنتاج الأبخرة والغازات والجزيئات المحمولة جواً ، فإن الحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة أمر بالغ الأهمية. تلعب أغطية ذراع العادم المرنة دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف من خلال استخراج الملوثات بكفاءة وتحسين تدفق الهواء داخل مساحة العمل. هذا
  • في عصر تكون فيه الاستدامة البيئية ذات أهمية قصوى ، أصبحت حلول معالجة مياه الصرف الصحي لا غنى عنها لضمان صحة كوكبنا. من خلال التقنيات المتقدمة والوعي المتزايد بأهمية الحفاظ على المياه ، ظهرت حلول معالجة مياه الصرف الصحي المتطورة
  • في المختبرات وبيئات الغرفة النظيفة ، يعد الحفاظ على مستوى عالٍ من النقاء ضروريًا لضمان سلامة التجارب وموثوقية النتائج. تمثل أغطية تدفق الصفحي الأفقية مكونًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف ، لأنها تلعب دورًا مهمًا في خلق Cont
اتصل
+86 18688931479
xalabfurniture@163.com
No.5 Jiangong Road، منطقة شينتشنغ، مدينة شيان، شنشى، الصين
اتصل بنا

اتصل بنا

© 2021 Xi'an Xunling التكنولوجيا الإلكترونية المحدودة جميع الحقوق محفوظة. 丨 خريطة الموقع