العربية

English
Español
한국어
حل معالجة غاز العادم في الديكور المختبري
الصفحة الرئيسية » أخبار » حل معالجة غاز العادم في الديكور المختبري

حل معالجة غاز العادم في الديكور المختبري

نشر الوقت: 2022-05-23     المنشأ: محرر الموقع

سوف يولد المختبر غاز النفايات المقابل أثناء التشغيل اليومي. إذا تم تفريغها مباشرة في الجو دون علاج ، فسيتم تلوث البيئة المحيطة حتماً وتسبب أضرارًا عضوية لجسم الإنسان. في الوقت الحاضر ، فإن حالة المختبر ومصادر وأنواع غاز النفايات المنتجة معقدة للغاية.

غاز النفايات غير العضوية وغاز النفايات العضوية الموجودة في غاز النفايات المختبرية.

النفايات غير العضويةيشمل الغاز أساسًا:

غاز النفايات غير العضوية مثل أكاسيد النيتروجين ، ضباب حمض الكبريتيك ، كلوريد الهيدروجين ، فلوريد الهيدروجين ، كبريتيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكبريت.

ويشمل غاز النفايات العضوية بشكل رئيسي العطريات:

البنزين ، تولوين ، زيلين ، الستايرين ، إلخ ؛

الألدهيدات والكيتونات: الفورمالديهايد ، الأسيتالديهايد ، الغلوتارالديهايد ، البوتيرالديهايد ، الأسيتون ، سيكلوهكسانون ، ميثيل إيثيل كيتون ، أسيتوفينون ، إلخ ؛

استرات: أسيتات إيزوبوتيل ، إيثيل أسيتات ، أسيتات بوتيل ، أسيتات الميثيل ، مياه الموز ، إلخ ؛

الكحول: الميثانول ، الإيثانول ، بوتانول ، الأيزوبروبانول ، الإيثيلين جليكول ، إلخ.

في ضوء خصائص أنواع غاز النفايات المتولدة في المختبر بما في ذلك غاز النفايات غير العضوية وغاز النفايات العضوية ، يتم البحث عن المبادئ التالية في خطة المعالجة:

1. تنفيذ سياسات حماية البيئة ذات الصلة واللوائح والمعايير والمعايير ذات الصلة.

2. تشغيل نظام هندسة معالجة غاز النفايات مستقر وموثوق.

3. تبني تكنولوجيا المعالجة مع التكنولوجيا الناضجة والتكنولوجيا المتقدمة وسهولة التشغيل والإدارة ، فإن تشغيل النظام والإدارة والصيانة بسيطة ، واستثمار المشروع منخفض ، وتكلفة التشغيل منخفضة.

4. يجب مطابقة المعدات المختارة في عملية المعالجة مع المعدات الحالية للمختبر ، دون التأثير على التشغيل العادي للمعدات الحالية في المختبر ، مع مراعاة المنشآت الأصلية ، وتقليل تكاليف الاستثمار وفقًا للظروف المحلية.

اختيار العملية

1. باستخدام طريقة امتصاص الكربون المنشط لغاز النفايات العضوية ، يمكن أن تصل كفاءة الامتصاص إلى 90 ٪ أو أكثر.

(1) مبدأ امتصاص الكربون المنشط

الكربون المنشط هو نوع من مواد الكربون المصنوعة من البلورات المصنوعة بشكل رئيسي من المواد الكربونية ، مع المظهر الأسود ، وتطوير بنية الفراغ الداخلية ، ومساحة سطح محددة كبيرة وقدرة امتصاص قوية. هناك عدد كبير من micropores غير مرئي للعين المجردة في مادة الكربون المنشطة. يمكن أن يكون للميكروبورات في 1 جرام من مادة الكربون المنشطة مساحة سطح تصل إلى 800-1500 متر مربع بعد أن تم الكشف عنها ، وخاصة أعلى. وهذا هو ، في جسيم الكربون المنشط بحجم الحبوب ، قد تكون مساحة السطح الداخلي للميكروبورات مكافئة بحجم منطقة غرفة المعيشة. هذه هياكل الفراغ المتطورة للغاية التي تشبه الإنسان هي التي تمكن الكربون المنشط من الحصول على خصائص امتصاص ممتازة. تسمى قوة الامتزاز المتبادل بين الجزيئات \"Van der Waals Force \". على الرغم من أن سرعة الحركة الجزيئية تتأثر بعوامل مثل درجة الحرارة والمواد ، إلا أنها دائمًا في حركة مستمرة في البيئة المكروية. نظرًا للقوة الجذابة بين الجزيئات ، عندما يتم التقاط جزيء بواسطة المسام الداخلية للكربون المنشط ويدخل مسام الكربون المنشط ، بسبب الجذب المتبادل بين الجزيئات ، سيتم جذب المزيد من الجزيئات مملوء. حتى الفراغ الداخلي.

(2) طريقة امتصاص الكربون المنشط

عندما تمتلئ الفراغات الداخلية للكربون المنشط بغاز النفايات العضوية ، أي المواد الممتصة وتصبح مشبعة ، تبدأ الملوثات في إطلاقها ، وهي ظاهرة تسمى الاختراق. يجب تجديد سرير امتصاص الكربون المنشط الذي وصل إلى التشبع. بشكل عام ، يتم استخدام الغاز الساخن لتصور سرير الامتزاز. من ناحية ، يصبح تجديد سرير الامتزاز نشطًا مرة أخرى ، ومن ناحية أخرى ، يتم تحرير الملوثات للشفاء أو علاج التحلل. وتسمى طريقة الامتصاص هذه امتصاص درجة الحرارة المرتفعة. تتناقص قدرة الامتزاز للمادة مع زيادة درجة الحرارة. زيادة درجة حرارة الممتزات يمكن أن تتفوق على المكونات الممتصة. وتسمى هذه الطريقة أيضًا امتصاص درجة الحرارة المتأرجحة. يتغير دوريا.

2. باستخدام طريقة امتصاص السائل لغاز النفايات غير العضوية ، يمكن أن تصل كفاءة الامتصاص إلى أكثر من 90 ٪. طريقة الامتصاص السائل هي عملية علاج شائعة لتنقية الغاز غير العضوية ، وتكنولوجيا العملية ناضجة للغاية ومستقرة وموثوقة. يتم استخدام السائل كمصممة ، ويتم امتصاص المكونات الضارة في غاز العادم بواسطة السائل من خلال جهاز الغسيل والتجميع ، وذلك لتحقيق الغرض من التنقية. ينتمي نظام الامتصاص إلى عملية الامتصاص التي يتحكم فيها غاز الغاز ، ويعتمد جهاز تشتت الطور السائل ، وهو برج معبأ بالرش. عندما يعمل ، يتم رش سائل الامتصاص بالتساوي في الجزء العلوي من طبقة التعبئة من خلال جهاز الرش في الجزء العلوي من البرج المعبأ ، ويتدفق على طول طبقة التعبئة من الأعلى إلى الأسفل بطريقة تشبه الفيلم ، في حين أن العادم يدخل الغاز من الجزء السفلي من البرج ويمر عبر طبقة التعبئة من البرج. تفريغ أعلى. خلال هذه العملية ، يضطر غاز العادم إلى تغيير اتجاهه وسرعته وامتصاص السائل بشكل مستمر للتصادم والاتصال ، بحيث يكون للغاز العادم والسائل الممتاز وقت رد فعل كافي في طبقة التعبئة ، بحيث تكون المكونات الضارة في يمكن امتصاص غاز العادم بالكامل وتنقيته بواسطة السائل الممتص. يمكن تصريف الغاز المنقى إلى المعيار بعد أن تم التخلص منه في البرج.

3. وفقًا لنوع غاز النفايات المتولد في هذا المختبر ، تعتمد خطة المعالجة طريقة امتصاص الكربون المنشط والمزيج للعلاج. أولاً ، يتم استخدام الكربون المنشط لتمثيل الملوثات العضوية ، ثم يتم استخدام برج الرش المعبأ لامتصاص الملوثات غير العضوية.

السبب هو:

غاز النفايات غير العضوية في المختبر هو في الأساس غاز النفايات الحمضية ، ويوجد غاز النفايات القلوية عمومًا في الإنتاج الصناعي. يتناقص تأثير الرقم الهيدروجيني على كفاءة امتصاص الكربون المنشط بشكل عام مع زيادة قيمة الرقم الهيدروجيني للمحلول. عندما تكون قيمة الرقم الهيدروجيني أعلى من 9.0 ، يكون من الصعب الامتصاص ، كلما انخفضت قيمة الرقم الهيدروجيني ، كلما كان التأثير أفضل. لذلك ، يتم استخدام امتصاص الكربون المنشط أولاً ، ثم يتم استخدام طريقة مجموعة رش الحشو.


الإخبارية

  • في البيئات الصناعية التي يتم فيها التعامل مع المواد الخطرة ، يعد تعزيز الوعي بمحطات دش الطوارئ وغسالة العين أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة العمال ورفاههم. تعمل هذه المباريات الحيوية للسلامة كخط دفاع أول في حالة التعرض الكيميائي أو غيرها من EM
  • في عالم التهوية الصناعية وحركة الهواء ، تبرز مشجعو PP (polypropylene) كأدوات لا غنى عنها لضمان تدفق الهواء الأمثل والحفاظ على ظروف عمل آمنة. هذه المعجبين هي مكونات أساسية في مختلف الصناعات بسبب كفاءتها وموثوقيتها وعروضها
  • في البيئات الصناعية حيث يتم إنتاج الأبخرة والغازات والجزيئات المحمولة جواً ، فإن الحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة أمر بالغ الأهمية. تلعب أغطية ذراع العادم المرنة دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف من خلال استخراج الملوثات بكفاءة وتحسين تدفق الهواء داخل مساحة العمل. هذا
  • في عصر تكون فيه الاستدامة البيئية ذات أهمية قصوى ، أصبحت حلول معالجة مياه الصرف الصحي لا غنى عنها لضمان صحة كوكبنا. من خلال التقنيات المتقدمة والوعي المتزايد بأهمية الحفاظ على المياه ، ظهرت حلول معالجة مياه الصرف الصحي المتطورة
  • في المختبرات وبيئات الغرفة النظيفة ، يعد الحفاظ على مستوى عالٍ من النقاء ضروريًا لضمان سلامة التجارب وموثوقية النتائج. تمثل أغطية تدفق الصفحي الأفقية مكونًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف ، لأنها تلعب دورًا مهمًا في خلق Cont
اتصل
+86 18688931479
xalabfurniture@163.com
No.5 Jiangong Road، منطقة شينتشنغ، مدينة شيان، شنشى، الصين
اتصل بنا

اتصل بنا

© 2021 Xi'an Xunling التكنولوجيا الإلكترونية المحدودة جميع الحقوق محفوظة. 丨 خريطة الموقع