العربية

English
Español
한국어
الوظيفة الرئيسية لغطاء الدخان
الصفحة الرئيسية » أخبار » الوظيفة الرئيسية لغطاء الدخان

الوظيفة الرئيسية لغطاء الدخان

نشر الوقت: 2022-04-22     المنشأ: محرر الموقع

الوظيفة الرئيسية للغطاء الدخان

أهم وظيفة من غطاء الدخان هي وظيفة العادم. في المختبر الكيميائي، يتم إنشاء العديد من الغازات الضارة والروائح والرطوبة والرطوبة والقابلة للاشتعال والتبريد والمواد المتفجرة والتآكل أثناء العملية التجريبية. من أجل حماية سلامة المستخدمين، لمنع الملوثات في التجربة من الانتشار إلى المختبر، استخدم غطاء الدخان بالقرب من مصدر التلوث. في الماضي، كان عدد أغطية الدخان صغيرا، وتم استخدامه فقط في التجارب التي كانت ضارة وخطيرة للغاية وتنتج الكثير من الحرارة. غطاء الدخان مسؤول فقط عن الوظيفة الإضافية لمقعد الاختبار. مع الأخذ في الاعتبار تحسين البيئة التجريبية، يتم نقل التجارب التي يتم تنفيذه على مقاعد البدلاء التجريبية تدريجيا إلى غطاء الدخان، الأمر الذي يتطلب استخدام أكثر الوظائف الأنسب للمعدات في غطاء الدخان. على وجه الخصوص، تتطلب معظم المختبرات التي تم بناؤها حديثا تكييف الهواء، لذلك يجب إدراج عدد أغطية الدخان المستخدمة في خطة نظام تكييف الهواء في مرحلة التصميم الأولية للمبنى. نظرا لأن غطاء الدخان يحتل موقفا مهما للغاية في المختبر الكيميائي الحيوي، فقد زاد عدد أغطية الدخان بشكل كبير من حيث تحسين بيئة المختبر، وتحسين ظروف النظافة العمالية، وتحسين كفاءة العمل. تليها قنوات التهوية، أنابيب، الأسلاك، العادم، إلخ. أصبحت قضايا مهمة في بناء المختبرات.

الغرض الأكبر من استخدام غطاء الدخان هو تصريف الغاز الضار الذي تم إنشاؤه في التجربة وحماية صحة المجرب، وهذا يعني أنه يجب أن يكون له درجة عالية من السلامة والسرافية المتفوقة.

هذا يتطلب أن يكون لها غطاء الدخان الوظائف التالية

(1) وظيفة الإصدار: يجب أن تكون هناك آلية لامتصاص الغاز الضار الذي تم إنشاؤه داخل غطاء الدخان من خلال امتصاص الغاز خارج الغاز الخارجي، بحيث يمكن تخفيفه وتفريغه إلى الخارج.

(2) وظيفة التدفق غير العكسية: يجب أن يكون لها وظيفة أن تدفق الهواء الناتج عن مروحة العادم داخل غطاء الدخان لن يعكس تدفق الغاز الضار في الغرفة من الداخل من غطاء الدخان. من أجل ضمان تحقيق هذه الوظيفة، فهي أفضل طريقة لربط غطاء الدخان والتبريد مع أنبوب واحد. لا يمكن توصيله بأنابيب واحدة، ويقتصر على الاتصال الموازي لنفس الغرفة في نفس الكلمة. يجب أن يكون جهاز التنفس الصناعي قدر الإمكان. تثبيت في نهاية الأنبوب (أو في الجزء العلوي من الطبقة).

(3) وظيفة العزلة: أمام غطاء الدخان، يجب استخدام نافذة زجاجية غير زلة لفصل الداخل والخارج من غطاء الدخان وخارجه.

(4) وظيفة تكميلية: يجب أن يكون هناك ممر أو جهاز بديل لاستنشاق الهواء من خارج غطاء الدخان عند تفريغ الغاز الضار.

(5) وظيفة التحكم في سرعة الرياح: من أجل منع الغازات الضارة من الهروب في غطاء الدخان، هناك حاجة إلى سرعة شفط معينة. العوامل التي تحدد سرعة تناول غطاء الدخان هي: الحرارة الناتجة عن المحتوى التجريبي والعلاقة مع عدد التغييرات الجوية. من بينها المحتوى التجريبي وطبيعة المواد الضارة. وعادة ما ينص على أن الملوثات غير السامة العامة هي 0.25-0.38m / ثانية، والمواد الضارة السامة أو الخطيرة هي 0.4-0.5m / ثانية، وكمية شديدة السمية أو صغيرة من النشاط الإشعاعي هو 0.5-0.6m / ثانية، والمواد الغازية هي 0.5-0.6m / ثانية. 0.5m / ثانية، المواد الحبيبية هي 1m / ثانية. من أجل ضمان سرعة الرياح، يجب أن يكون لدى مروحة العادم الضغط الثابت الضروري، أي مقاومة للهواء الاحتكاك عندما يمر عبر قناة التهوية. عند تحديد سرعة الرياح، يجب علينا أيضا الانتباه إلى مشكلة الضوضاء. عندما يتدفق الهواء في خط الأنابيب، فإن الحد هو 7-10 متر. إذا تجاوز 10M، سيتم إنشاء الضوضاء. عادة، قيمة الحد الضوضاء للمختبر (مستوى الضوضاء الخلفية الداخلية) هو 70DBA. تقليل سرعة الرياح ستقلل أيضا الضوضاء. النظر في تكلفة وبناء خط أنابيب، يجب اختيار قوة خط الأنابيب ومروحة العادم بعناية.

(6) مقاومة للحرارة ومقاومة التآكل الحمضية والقلويات: يجب تثبيت بعض أغطية الدخان مع أفران كهربائية، وتنتج بعض التجارب كمية كبيرة من الغازات السامة والضربة مثل الحمض والقلويات، وهي تآكل للغاية. يجب أن يكون لدى كونترتوب ومجلس البطانة والألوحة الجانبية وفوهات المياه المختارة وفتحات الغاز من غطاء الدخان وظيفة مضادة للتآكل. حيث تستخدم الأحماض القوية مثل حمض الكبريتيك وحمض النيتريك وحمض الهيدروفلوريك في صناعة أشباه الموصلات أو في تجارب تآكل، فمن المطلوب أيضا أن تكون المواد الإجمالية من غطاء الدخان مقاوم للحمض والقلويات، ويجب أن تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو pvc.

يجب أيضا اتخاذ احتياطات السلامة عند استخدام أغطية الدخان

◆ قبل بدء التجربة، يجب تأكيد أنه يجب تشغيل غطاء الدخان قبل إجراء عملية التجربة.

◆ الاستمرار في تشغيل لمدة 5 دقائق على الأقل قبل نهاية التجربة قبل إيقاف تشغيل جهاز التنفس الصناعي لتفريغ الغاز المتبقي في خط الأنابيب. النظر في تثبيت جهاز تأخير وقت العادم للتأكد من أن المروحة تعمل على أساس تأخر.

◆ خلال التجربة، لا تضع أي معدات داخل 150 مم من النافذة الزجاجية. يجب أن تحتوي المعدات التجريبية على نطاق واسع مساحة كافية ولا ينبغي أن تؤثر على تدفق الهواء. يجب إغلاق النافذة الأمامية قدر الإمكان.

الإخبارية

  • في البيئات الصناعية التي يتم فيها التعامل مع المواد الخطرة ، يعد تعزيز الوعي بمحطات دش الطوارئ وغسالة العين أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة العمال ورفاههم. تعمل هذه المباريات الحيوية للسلامة كخط دفاع أول في حالة التعرض الكيميائي أو غيرها من EM
  • في عالم التهوية الصناعية وحركة الهواء ، تبرز مشجعو PP (polypropylene) كأدوات لا غنى عنها لضمان تدفق الهواء الأمثل والحفاظ على ظروف عمل آمنة. هذه المعجبين هي مكونات أساسية في مختلف الصناعات بسبب كفاءتها وموثوقيتها وعروضها
  • في البيئات الصناعية حيث يتم إنتاج الأبخرة والغازات والجزيئات المحمولة جواً ، فإن الحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة أمر بالغ الأهمية. تلعب أغطية ذراع العادم المرنة دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف من خلال استخراج الملوثات بكفاءة وتحسين تدفق الهواء داخل مساحة العمل. هذا
  • في عصر تكون فيه الاستدامة البيئية ذات أهمية قصوى ، أصبحت حلول معالجة مياه الصرف الصحي لا غنى عنها لضمان صحة كوكبنا. من خلال التقنيات المتقدمة والوعي المتزايد بأهمية الحفاظ على المياه ، ظهرت حلول معالجة مياه الصرف الصحي المتطورة
  • في المختبرات وبيئات الغرفة النظيفة ، يعد الحفاظ على مستوى عالٍ من النقاء ضروريًا لضمان سلامة التجارب وموثوقية النتائج. تمثل أغطية تدفق الصفحي الأفقية مكونًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف ، لأنها تلعب دورًا مهمًا في خلق Cont
اتصل
+86 18688931479
xalabfurniture@163.com
No.5 Jiangong Road، منطقة شينتشنغ، مدينة شيان، شنشى، الصين
اتصل بنا

اتصل بنا

© 2021 Xi'an Xunling التكنولوجيا الإلكترونية المحدودة جميع الحقوق محفوظة. 丨 خريطة الموقع